الأسر و ظروف العيش

إطلاق مشروع "تطبيق منهجية التعريف العالمي للمدن والمناطق الحضرية والريفية DEGURBA في تونس"

​​​​​​​​​​​​​​يُنظم المعهد الوطني للإحصاء بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (ONU-HABITAT)، يوم الثلاثاء 24 ماي 2

التقرير السنوي حول الوضع الديموغرافي في تونس 2006-2010

يهدف هذا التقرير إلى إعطاء صورة واضحة و متكاملة عن الوضع الديموغرافي في تونس من خلال مقارنة لأبرز الأحداث الديموغرافية و الحيوية المستخرجة من سجلات الحالة المدنية من ولادات و وفيات و زيجات و أحكام طلاق.

      الخصائص الديموغرافية للسكان و خصائص النواتات العائلية و الإعاقة

      تتضمن هذه الوثيقة الهيكلة العمرية المفصلة للسكان و حالتهم المدنية و بيانات عن الإنجاب لدى المرأة عامة المتزوجة أو المرسلة و المطلقة و كذلك بيانات عن النواتات العائلية إلى جانب الخصائص الديموغرافية و التكوينية و الاقتصادية للأشخاص من ذوي الاحتياجات الخصوصية.

          خريطة الفقر بالبلاد التونسية، سبتمبر 2020

          أعدّ المعهد الوطني للإحصاء بالتعاون مع البنك الدولي هذا التقرير الخاص بخريطة الفقر بالبلاد التونسية، وقد تمّ احتساب مؤشرات الفقر الواردة في التقرير بناءا على قاعدة بيانات التعداد العام للسكان والسكنى لسنة 2014 والمسح الوطني حول الإنفاق والاستهلاك ومستوى عيش الأسرلسنة 2015، علما وأن منهجية الإحتساب التي طورها C. Elbers و J. Lanjouw و P. Lanjouw   (E.L.L)تتيح إجراء تقدير دقيق للفقر وللتفاوت المرتبط بالاستهلاك على مستوى أصغر الوحدات الجغرافية وذلك عن طريق دمج المعلومات المتوفرة من التعدادات ومن مسوحات الاستهلاك الأسري.