أنت هنا

  • مؤشر الإنتاج الصناعي، نوفمبر 2017

    المحاور

    ارتفاع الإنتاج الصناعي في قطاع الصناعات المعملية خلال الأشهر الاحدى عشر الأولى من سنة 2017 بحساب الانزلاق السنوي بنسبة 0,3%.

    أفرزت نتائج المؤشر الشهري للإنتاج الصناعي خلال الأشهر الاحدى عشر الأولى من سنة 2017 ارتفاعا في حجم إنتاج قطاع الصناعات المعملية بنسبة 0,3%، ويعزى ذلك أساسا إلى الارتفاع المسجل في قطاع الصناعات الميكانيكية والكهربائية بنسبة 2,9% وقطاع المطاط والدائن بنسبة 4,6%، كما ارتفع الإنتاج في قطاع النسيج والملابس والجلد بنسبة 0,6%.

    وفي المقابل تراجع الإنتاج في قطاع المواد المنجمية غير المعدنية بنسبة 5,5% نتيجة انخفاض إنتاج الاسمنت وقطاع تكرير النفط بنسبة 5,3% وقطاع المواد الكيميائية بنسبة 0,9%.  

    تراجع الإنتاج الصناعي في قطاع مستخرجات المناجم خلال الأشهر الاحدى عشر الأولى من سنة 2017 بحساب الانزلاق السنوي بنسبة 9,2%.

     سجل قطاع مستخرجات المناجم تراجعا ملحوظا بنسبة 9,2% نتيجة التراجع المسجل في قطاع المستخرجات المنجمية المولدة للطاقة بنسبة 12,2%.

    وفي المقابل سجل قطاع المستخرجات المنجمية غير المولدة للطاقة ارتفاعا ملحوظا بنسبة 13,9% نتيجة ارتفاع انتاج الفسفاط.

    واعتبارا لارتفاع الإنتاج الصناعي في قطاع الصناعات المعملية بنسبة 0,3% وتراجع الإنتاج في قطاع مستخرجات المناجم بنسبة 9,2%، فقد تراجع الإنتاج الصناعي بنسبة 1,1% خلال الأشهر الاحدى عشر الأولى من سنة 2017 بحساب الانزلاق السنوي.